happy


ومن منا لا يسعى إلى حياة سعيدة مليئة بالإيجابية بعيدة كل البعد عن الطاقة السلبية؟ بالطبع الجميع!

يجب أن تعلموا أحبائي أن ليس هناك حياة مثالية مليئة بالسعادة دون جهد وعناء، بل شعور السعادة ولذته يأتي بعد مروركم بالكثير من العقبات في حياتكم، وهذا أمر لا بد منه فهذه سنة الحياة. وضاع عليه الكثير من ينتظر أحد ليصنع له السعادة لأن مصدر السعادة الأساسي هو نابع من أنفسكم وستجدونه بين يديكم! وفي هذا المقال ستقدم لكم شدانا يوغا أهم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل حياة سعيدة:


1- ارسموا الابتسامة على وجهكم:

هل تعلموا أن الابتسامة تحرك 14 عضلة من عضلات الوجه بينما عند التكشير يتحرك 70 عضلة حسب الدراسات الحديثة. وتعتبر الابتسامة مؤشر لتقوية مناعة الإنسان فعندما تبتسم يزيد افراز هرمون الاندروفين بالجسم وبالتالي يزيد من نسبة السعادة والتخفيف من أي اكتئاب ومشاعر سلبية لديكم! والعجيب بالأمر أن هذا الهرمون معدي فعندما تكونوا سعداء ومبتسمين ستجعلوا كل من يجاوركم بالشعور مثلكم. وهل تعلموا أيضًا أن الابتسامة تحارب التجاعيد على عكس التكشير فيصنعها.

واذا خطر في بالكم كيف يمكن للابتسامة تصنع طريق السعادة، بكل بساطة بالفعل نصنع الإحساس، هيا قوموا بالابتسام الآن.


2- مارسوا التأمل:

جميعنا يحمل الكثير من المشاعر المبعثرة والأفكار المشوشة بداخله ونسعى دائمًا أن نصل إلى مرحلة السكينة وصفاء الذهن لنكون قادرين على مواجهة الحياة وما تحمله من مشاعر وضغوطات مستمرة. والفكرة من التأمل أن تصلوا لمرحلة تقبل الذات مهما واجهتم صعوبات في الحياة فليس الهدف من التأمل أن تنتزع هذه المشاعر من داخلكم لأن الحياة بطبيعتها مستمرة والمشاعر والضغوطات متجددة.

فالتأمل يزيد من معدل الرضا لديكم ويعزز الإيجابية، وأيضًا قادر على تغيير مزاجكم في فترة قصيرة، بالطبع تسألون أنفسكم " كيف يمكن ممارسة التأمل بشكل صحيح؟" ، يسعدني أحبائي أن تقوموا بالانضمام إلى" برنامج تأملات نسمات القلب" على منصة شدانا يوغا وستجدون الاجابة هنا وشاهدوا الفرق.

اضغطوا هنا للمشاركة


3- مارسوا الامتنان دومًا:

الامتنان من أهم مفاتيح السعادة، اشعروا دومًا بالامتنان لكل ما وصلتم إليه حتى هذا اليوم، كونوا ممتنين لوجود العائلة، الأصدقاء، الحيوانات ، الطبيعة، الأمان، لكثير من الأمور البسيطة التي لا أحد أن يتخيلها ولا يمكن حصرها هنا، وابسطها وجود الماء الساخن في منازلكم للاستحمام وقضاء اموركم. عندما تشعرون بهذا الامتنان في جميع التفاصيل الصغيرة، ستكون الحياة أسهل وتكونوا من الداخل ممتلئين بالرضا والسعادة.

قوموا بالامتنان كل على وجود 3 اشياء في حياتكم، وحتى تتعرفوا على اسرار الامتنان اكثر، شاهدوا هذا الفيديو على قناة شدانا يوغا.



4- تحركوا ومارسوا اليوغا:

وكما يقول المثل الشعبي " الحركة بركة"، فأثبتت منظمة الصحة العالمية أن الرياضة والحركة تزيد من نسبة السعادة لدى الإنسان بشكل لا يوصف بجانب فوائدها الا منتهية على صحة الجسم، ولكن هناك عائق أن الكثير لا يجد وقت حتى يمارس رياضته المفضلة أو على الأقل المشي حول البيت.

لذلك تقدم لكم شدانا يوغا "برنامج يوغا للمبتدئين تمامًا" سوف يساعدكم على الحركة ولا يستغرق منكم إلا دقائق معدودة ، فلا داعي للخروج من مكتب العمل أو المنزل.

اضغطوا هنا للمشاركة


5- خذوا قسطًا كافيًا من النوم:

قلة النوم تؤثر بشكل سلبي على حياتكم، فيزداد الخمول ويقل الإنتاج والتركيز لديكم، نعم متطلبات الحياة كثيرة وتحتاج وقت وجهد ولكن علينا أن نجعل النوم ليلًا من سلم أولوياتنا حتى نكون مفعمين بالطاقة والحيوية في كل صباح! وأيضًا عندما تشعرون بالتعب والإرهاق خلال يومكم، لا بأس بالقليل من الراحة والترفيه عن أنفسكم. فأوصت مؤسسة النوم الامريكية الوطنية أن متوسط عدد ساعات النوم للشخص البالغ من 7-9 ساعات خلال الليل.

ولكن الكثير يحاول النوم ليلًا لكن لا جدوى ويصيبه الأرق، فما الحل في ذلك؟ يسعدني أحبائي أن أقدم لكم" برنامج يوغا نيدرا" على منصة شدانا يوغا وهذا النوع من اليوغا يساعد على التخلص من الأرق وعلى النوم بشكل مريح لأنها تقوم بإدخال الفرد إلى حالة استرخاء عميق.

اضغطوا هنا للمشاركة



وأخيرًا أحبائي، يسعدني أن تكتبوا في التعليقات بالأسفل ما النتيجة لديكم بعد اتباع هذه الخطوات، مع كل الحب مني لكم...





.