قد نمر في حياتنا بعدد من التغييرات والأحداث التي قد تبعدنا عن ذواتنا وعن شعورنا بالاتصال الداخلي والاتصال بوعي وحضور بما حولنا.. فمثلاً نبتعد عن عادات يومية جيدة قد وضعناها سابقاً أو ننشغل كثيراً بضغوطات الحياة المليئة بالانشغالات فنكون غير قادرين على إيجاد الوقت لممارسة أنشطتنا المفضلة حتى لو كانت بسيطة كالمشي في الصباح أو تخصيص بعضاً من الوقت لأنفسنا.


إنما في الحقيقة فالحياة بسيطة وبدلاً من الشعور بالفقد أو الذنب أو الحزن تجاه ابتعادنا عن أنفسنا وعاداتنا الجميلة بكل بساطة نستطيع أن نذكر أنفسنا باننا نستطيع البدء من جديد في أي وقت نريده.. فكيف نفعل ذلك؟

في هذا المقال، يسعدني أن أشارك معكم بعضًا من أفكاري التي تساعد على البدء من جديد:


أولًا: قضاء الوقت مع أنفسنا:

من أهم الخطوات للبدء من جديد هو الاختلاء مع النفس، مثلاًالذهاب بعيدًا عن الناس لبعض الوقت حتى يتم ترتيب أفكارنا و أولوياتنا، فكل ذلك يساعد على تصفية الذهن واتخاذ قرارات حكيمة. وأنصح بممارسة التأمل لما له فائدة في تهدئة العقل والنفس معًا. يمكن البدء من برنامج يوغا نيدرا على منصة شدانا يوغا.


ثانيًا: وضع هدف محدد واتخاذ قرار البدء من جديد:

  • تحديد هدف نود تنفيذه مع وضع نية وإصرار، ويأتي الإصرار بوضع حافز ووقت لتنفيذه.
  • نكتب هذا الهدف على دفتر أو مكان أمام أعيننا. فحسب الدراسات الحديثة، كتابة الأهداف في مكان قريب منا وقراءته بشكل دائم سيجعل هذا الهدف يتحقق غالبًا بجانب عملنا عليه.
  • نبدأ بتنفيذ الهدف حتى لو بخطوة بسيطة.
  • تقدير النفس والاحتفال بها عند أي خطوة بسيطة تم تنفيذها نحو الهدف.

على سبيل المثال، إذا كنا نعمل أكثر من 8 ساعات في اليوم ونقضي المتبقي من يومنا في البيت أو على الإنترنت في حين نحن بحاجة شديدة إلى الرياضة ما الذي يمنعنا بأن نضع هدف سنتمشى 30 دقيقة حول البيت أو سنمارس الرياضة واليوغا بالبيت لدقائق معدودة حتى لو كان يومان بالأسبوع في البداية. نحن نمتلك الوقت ولكن نحتاج للقليل من الإصرار.


يمكن وضع صورة في غرفتنا أو وضع عبارة تحفيزية على خلفية الهاتف تخص ذلك حتى نتذكر دائمًا بأن نسعى إلى الهدف.


ثالثًا: تذكير أنفسنا بأننا دائمًا لدينا الفرصة للبدء من جديد في أي مكان وزمان.


بالطبع اليوغا والتأمل لهم دور كبير في تغذية الروح وغرس النوايا والأهداف، فيمكنكم الحصول على برنامج يوغا مفصل لاحتياجاتكم ويساعدكم على وضع النية لأهدافكم، تحصلون عليه عبر هذه الخطوات البسيطة:

  1. قوموا بالإجابة على الأسئلة البسيطة هنا وسيتم إرسال ايميل بالبرنامج لمدة 30 يوم
  2. حتى تتمكنوا من مشاهدة الدروس، يرجى التأكد من الاشتراك في منصة شدانا بريميوم
  3. إذا لم تكونوا مشتركين يمكنكم تسجيل الاشتراك هنا.



مع كامل محبتي..