لليوغا فوائد لا تعد ولا تحصى، ولكن في هذا المقال سأشارك معكم 3 فوائد لليوغا ربما لم تكونوا تتوقعوها من قبل:


1- بناء جسم قوي وعقل متزن:

تركز وضعيات اليوغا المختلفة على بناء عضلات الجسم كالبطن، الظهر، الحوض وزيادة قوة تحمله بشكل عام. فعلى سبيل المثال في وضعية الشجرة، تتطلب هذه الوضعية الوقوف على قدم واحدة وهذا له دور في تقوية الجسم وزيادة توازنه بأن يقف على قدم بدلًا من قدمين.

ولا تقتصر فوائد اليوغا على الجسم فقط، بل لها دور كبير في إعادة اتزان العقل والقدرة على التعامل مع أفكارنا ومشاكلنا في الحياة بواسطة تمارين يوغا تعيد توازن العقل، ومن خلال تمارين تنفس عميقة وأيضًا أسلوب الحياة التي نتبعه مع اليوغا.


2- زيادة الوعي والاتصال مع أجسامنا:

من خلال ممارستنا لتمارين اليوغا بشكل دائم وليس منقطع، نستطيع أن نُعيد التواصل مع أجسامنا ومعرفة إذا كان هناك مشكلة ما في عضو أو لا. على سبيل المثال إذا مارسنا اليوغا كل يوم، سنعرف ماذا تحتاج أجسامنا وكيف يمكن إشباع حاجاتها عن طريق تمارين مختلفة أو تلبية حاجة معينة عن طريق النوم أو الأكل أو الرعاية الصحية مثلاً. هذا كله له دور في زيادة الاستماع والاتصال مع أجسامنا ومعاملتها بلطف كما تحب.


3- تعزيز الثقة بالنفس لدينا:

تلعب حركات اليوغا دورًا هامًا في تعزيز الثقة بالنفس كرفع اليدين واستقامة الجسم وغيرها، وأثبتت الدراسات الحديثة أن العوامل الجسدية لها دور كبير في إثبات الذات وتعزيز الثقة بالنفس. كما أن لليوغا دور في تحسين المزاج ورفع المشاعر الإيجابية فكل ذلك يعزز الثقة بالنفس لدينا.

وإذا يوجد اسئلة تدور في ذهنكم حول اليوغا، يوجد برنامج كامل على منصة شدانا بريميوم يجيب على معظم الأسئلة لديكم. وبالتأكيد نرحب بأي سؤال منكم على التعليقات هناك!