نشعر دائمًا بالتوتر بسبب الضغوطات اليومية و المسؤوليات الكثيرة ، فنكون دائمًا في ركض مستمر لإنجاز أكبر قدر من هذه المسؤوليات، ونتمنى أن يأتي شيء لينزع كل ما في داخلنا أو شخص يقوم بإعطائنا راحة كبيرة بين هذا كله. ولكن هذه طبيعة الحياة و يمكن التخفيف من هذا التوتر أثناء يومنا عبر الكثير من الحلول السريعة سهلة التطبيق، وفي هذا المقال تقدم لكم شدانا يوغا 3 خطوات للتخفيف من التوتر:


1- ضعوا روتين يومي خاص بكم:

مهما كنتم منغمسين في الحياة وانشغالاتها، دائمًا قوموا بتخصيص روتين يومي خاص بكم. على سبيل المثال، احرصوا على وضع روتين صباحي لأنه هو نقطة انطلاق يومكم، فيمكنكم اتباع الآتي في الصباح:

  • ابدأوا الصباح بشرب كأس ماء دافئ، لتنظيف السموم في الجسم.
  • يمكنكم ممارسة تمارين يوغا خفيفة في الصباح كتحية الشمس ، شاهدوا هذا الفيديو!
  • تناولوا وجبة إفطار خفيفة وصحية.

وأيضًا قبل الذهاب للنوم، اجعلوا طقوس خاصة بكم، كقراءة كتاب مع مشروب دافئ كالأعشاب أو تناول االشوكولاتة المفضلة لديكم، وأيضًا الاهتمام بالبشرة والجسم عن طريق ترطيبه ووضع الماسكات، ويمكنكم تجربة ماسك الشباب الدائم في برنامج الشباب الدائم على منصة شدانا يوغا.


2- مارسوا التأمل من اليوم:

يعد التأمل من أكثر الطرق فعالية لمحاربة التوتر! فأثبتت الدراسات الحديثة أن ممارسة التأمل لبضع دقائق يعمل على التخفيف من التوتر وتوابعه بشكل لا يصدق، فالتنفس العميق اثناءه والتركيز في أخذ أنفاس شهيق وزفير له دور كبير في تهدئة النفس. ومهما كان حجم الضغوطات التي نعيشها، تساعد تمارين التنفس والتأمل على زيادة نسبة التركيز للعقل وإعادة تنظيمه وتوازنه.

والتأمل هو عبارة عن وضع صورة وحيدة في العقل والتركيز فيها وعدم الالتفات لشيء آخر، ويفضل أن يكون في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء ومليء بالهواء النقي كحديقة المنزل أو على الشرفة.

وحتى تتعرفوا على أسرار التأمل أكثر، انضموا إلى برنامج تأملات نسمات القلب على منصة شدانا يوغا.


3- مارسوا اليوغا:

من أهم فوائد ممارسة تمارين اليوغا هو التخفيف من التوتر والقلق، فحسب الدراسات الحديثة تبين أن ممارسة اليوغا تقلل من نسبة إفراز هرمون الكورتيزول وهو المسبب الرئيسي في التوتر، فحركات اليوغا نفسها تعمل على إعادة الشعور بالراحة والأمان للجسم.

لذلك قوموا بتحديد على الأقل 5 دقائق من يومكم لممارسة تمارين يوغا حتى لو كانت بسيطة ، واحرصوا على أخذ أنفاس عميقة عند الحاجة خلال يومكم.

:وأنصحكم أن تمارسوا هذا الفيديو البسيط الذي سوف يخفف من نسبة التوتر لديكم:


و لتتعرفوا وتتعمقوا أكثر على فوائد اليوغا العظيمة بالنسبة للتوتر، انضموا إلى برنامج تحدي سبع أيام لتفريغ التوتر على منصة شدانا يوغا.


مع كل الحب مني لكم..